وزير المالية يفتتح يوم الثلاثاء المؤتمر السنوي الخامس للمنتدى الضريبي

في مؤتمر صحفي عقده في مصلحة الزكاة والدخل ... المفلح:

وزير المالية يفتتح يوم الثلاثاء المؤتمر السنوي الخامس للمنتدى الضريبيلدول الشرق الاوسط وشمال أفريقيا

يفتتح معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف يوم الثلاثاء في الرياض المؤتمر السنوي الخامس للمنتدى الضريبي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيلقى معاليه في حفل الافتتاح كلمة يرحب فيها بالمشاركين من المسؤولين الحكوميين في السياسة والإدارة الضريبية وبالخبراء الممثلين لمنظمات دولية وبرجال الأعمال ومكاتب المحاسبة المشاركين في المؤتمر ويتطرق معاليه في كلمته إلى التطور الذي تشهده المملكة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وجهودها في الشأن الضريبي الدولي.

  أعلن ذلك سعادة الأستاذ/ إبراهيم المفلح مدير عام مصلحة الزكاة والدخل في مؤتمر صحفي عقده يوم الأحد 16-1-1436هـ في مقر الإدارة العامة للمصلحة بالرياض. وأفاد الأستاذ/ المفلح أن المؤتمر تنظمه مصلحة الزكاة والدخل بالتعاون مع المركز الدولي للضريبة والاستثمار ITIC وسيناقش عدداً من المواضيع الضريبية الهامة كمبادرات السياسة الضريبية العالمية لمواجهة تأكل الاوعية الضريبية ومنتدى الشفافية لأغراض تبادل المعلومات الضريبية واستراتيجيات دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا للتجاوب معها. كما سيناقش المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام الآليات المتبعة من قبل السلطات الضريبية لتقييم مخاطر تحويل الأسعار, وكذلك الضرائب عبر الحدود للتعاملات المالية الاسلامية, ومواضيع ضريبية أخرى هامة .

وأضاف الاستاذ المفلح أن مصلحة الزكاة والدخل ستشارك في المؤتمر بورقة عمل حول تطبيق الزكاة وتجربة المملكة في ذلك والدروس المستفادة من دول المنطقة.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الرابع للمنتدى كان قد انعقد في تونس العام الماضي, كما سيحدد مؤتمر هذا العام الدولة المستضيفة للاجتماع القادم.