أخبار الهيئة

أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن بوابة "زكاتي" الإلكترونية ZAKATY.GOV.SA، وتطبيق "زكاتي" للهواتف الذكية، توفران خدمة اختيارية لأفراد المجتمع تمكنهم من إخراج زكاتهم إلكترونياً من داخل المملكة أو خارجها،
أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن بوابة (زكاتي) الإلكترونية وتطبيق (زكاتي) للهواتف الذكية، توفر خدمة اختيارية لأفراد المجتمع تمكنهم من دفع زكاتهم إلكترونياً من داخل المملكة أو خارجها من خلال نظام الدفع الإلكتروني "سداد ومدى" وذلك للتسهيل على الأفراد أداء زكاتهم بصورة سلسة وميسرة في أي وقت، ومن أي مكان.
حصلت الهيئة العامة للزكاة والدخل على جائزة تميز التطبيقات الحكومية الإلكترونية الذكية من قبل معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز في دورته الخامسة والعشرين وذلك بالتزامن مع اختتام أعمال وفعاليات مؤتمر الحكومة والمدن الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي في مدينة دبي.
أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل للمنشآت الخاضعة للزكاة وضريبة الدخل أن آخر موعد لتقديم الإقرارات عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2018م هو يوم الثلاثاء 25 شعبان 1440هـ الموافق 30 أبريل 2019م.
أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل للمنشآت الخاضعة للزكاة وضريبة الدخل أن آخر موعد لتقديم الإقرارات عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2018م هو يوم الثلاثاء 25 شعبان 1440هـ الموافق 30 أبريل 2019م.
وقعت الهيئة العامة للزكاة والدخل وشركة السوق المالية السعودية "تداول" اتفاقية لإطلاق محفزات للشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها هيئة الزكاة والدخل مع تداول في تطبيق حوافز تساهم في زيادة عدد الشركات المدرجة في السوق المالية، وتشجيع الاستثمار في السوق المالية، وذلك يوم الأربعاء 24 أبريل 2019م، خلال مؤتمر القطاع المالي في الرياض.
أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن يوم الثلاثاء 25/8/1440 هـ، الموافق 30/4/2019م، هو الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الزكوية المحددة للمنشآت التجارية الخاضعة للزكاة وكذلك الإقرارات الضريبية لضريبة الدخل للشركات غير السعودية الخاضعة لضريبة الدخل والتي ينتهي العام المالي لها في 31 ديسمبر 2018م.
الرياض، 21 أبريل 2019م: حثّت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع المنشآت المسجلة في...
وقعت المملكة العربية السعودية يوم السبت 15 شعبان 1440هـ، الموافق 20 أبريل 2019م، على اتفاقية الانضمام لآلية تعاون الإدارات الضريبية ضمن مبادرة الحزام والطريق بصفة مراقب، وذلك خلال المنتدى الأول لآلية التعاون والذي أقيم في مدينة "WUZHEN " في جمهورية الصين الشعبية، ووقع على هذه الاتفاقية معالي محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل المهندس سهيل أبانمي.
أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن نشرها مشروع نظام المنطقة الخاصة للحوسبة السحابية والمعلوماتية، عبر الموقع الإلكتروني للهيئة GAZT.GOV.SA.
أصدرت الهيئة العامة للزكاة والدخل قراراً إدارياً ينص على أنه يجب على كافة الأشخاص الخاضعين لتعليمات تسعير المعاملات والذين يكون الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الضريبية / الزكوية "الإقرار 8” في تاريخ 1/1/2019م، أو بعده استكمال نماذج تسعير المعاملات وتقديمها للهيئة
قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل أنها وفرت أكثر من 59 خدمة جديدة من الخدمات الإلكترونية بهدف تسهيل الأعمال وتحسين جودة وسرعة الخدمة المقدمة للمنشآت لتنفيذ كافة تعاملاتها الزكوية والضريبية مع الهيئة إلكترونياً من خلال الموقع www.gazt.gov.sa .