أخبار الهيئة

دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل منتجي السلع الانتقائية إلى تقديم إقراراتهم الضريبية للفترة الرابعة من العام الحالي 2019م، والتي تمثل شهري يوليو وأغسطس الماضيين، وذلك في موعد أقصاه 15 من شهر سبتمبر الحالي.
قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن أكثر من خمسة آلاف متقدم قد قاموا بتقديم طلبات الالتحاق على الدورة الثانية من برنامج "بناء الكفاءات" والذي أعلنت عنه الهيئة في 21 أغسطس الماضي.
حازت الهيئة العامة للزكاة والدخل على الفئة البلاتينية "أعلى فئة" في مؤشر نضج الخدمات الحكومية الرقمية ضمن الإصدار الجديد الذي أطلقه برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر"، حيث جاءت ثلاث جهات حكومية في الفئة البلاتينية وهي: وزارة المالية والهيئة العامة للزكاة والدخل وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في هذه الفئة.
أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أنها ستمنع استيراد علب السجائر التي لا تحمل أختاماً ضريبية صالحة ومفعّلة عليها إلى المملكة بالتعاون مع الهيئة العامة للجمارك ابتداء من يوم غد الجمعة المقبل 23 أغسطس 2019م.
أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن موعد التقديم في برنامج "بناء الكفاءات" في نسخته الثانية من البرنامج، والذي يستهدف حديثي التخرج من الجامعات السعودية والعالمية، حيث يبدأ استقبال طلبات الراغبين بالانضمام للبرنامج ابتداء من اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2019م، وذلك عبر موقع الهيئة الإلكتروني.
دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم الإقرار الضريبي عن شهر يوليو قبل نهاية يوم 10 من شهر أغسطس الحالي عبر الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للزكاة والدخل GAZT.GOV.SA.
أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل والهيئة العامة للجمارك، إنهاء الإجراءات الرسمية والجمركية لوصول أول شحنة "سجائر" تحمل أختاماً ضريبية متوافقة مع متطلبات وشروط الهيئة العامة للزكاة والدخل وذلك عبر جمرك مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
اختتمت الهيئة العامة للزكاة والدخل الأسبوع الماضي برنامج تدريب الشباب السعودي من الجنسين في مجال محاسبة الزكاة والضرائب، بالتعاون مع لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية بالرياض.
زار معالي محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل المهندس سهيل بن محمد أبانمي اليوم الإثنين، إدارة الضرائب والجمارك الوطنية بالعاصمة المجرية بودابيست، وذلك للاطلاع على تجربة الخدمات الضريبية المجرية في تحسين التعاملات الضريبية والتحول الرقمي.
التقى معالي محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل المهندس سهيل بن محمد أبانمي مفوض إدارة الخدمات الضريبية الفيدرالية السيد ميخائيل ميشوستين في العاصمة الروسية موسكو.
دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل منتجي السلع الانتقائية إلى تقديم إقراراتهم الضريبية للفترة الثالثة من العام الحالي 2019م، والتي تمثل شهري مايو ويونيو الماضيين، وذلك في موعد أقصاه 15 من شهر يوليو الحالي.
عقدت هيئة الزكاة والدخل بالتعاون مع هيئة السوق المالية، ورشة عمل بعنوان "آلية احتساب الزكاة وزكاة الصناديق العقارية المتداولة"، والتي أٌقيمت يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2019 في مدينة الرياض، وذلك في إطار سعي هيئة السوق المالية للتواصل مع المشاركين في السوق المالية ورفع مستوى الوعي بخصوص آلية احتساب الزكاة لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة (الريت).